أخبار وطنية

رئيس الجمهورية.. يتسلم التقرير السنوي للآلية الوطنية للوقاية من التعذيب

السلطة الموازيةتسلم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء التقرير السنوي للآلية الوطنية للوقاية منالتعذيب من رئيسها البكاي ولد عبد المالك في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط

وأكد رئيس الآلية في تصريح لوسائل الإعلام عقب اللقاء أن التقرير الذي تسلم الرئيس نسخة منه يغطيالنشاطالسنوي للآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، مذكرا بأن الآليةهيئة وطنية عليا، مستقلة مكلفة بالوقاية من التعذيب،ومتابعة مختلف أوضاع الأشخاص المحرومين من الحرية في المؤسسات السجنية، وأماكن تقييد الحرية مهما كاننوعها“.

ولفت ولد عبد المالك إلى أن مهمة الآليةمتعددة الجوانب، و معقدة، وأصبحت أصعب قليلا مع التطور التقني خاصة فيظل ما يعرف بالإعلام الجديد، حيث إن الكثير من الممارسات التي كانت تحدث في الماضي خلف الأبواب المغلقة، أصبحتالآن تتعرض للتعرية والكشف في بعض الأحيان عن بعض المزايدات في ما يتعلق ببعض طرق التعذيب المختلفة“.

وشدد ولد عبد المالك على أن ممارسة التعذيبينبغي أن تزول، وكل التشريعات الوطنية والدولية وكذلك مجموع تعاليمالدين الاسلامي، والديانات السماوية، كلها ضد التعذيب، مردفا أنهم يبذلون جهودا في ذلك كما أنالدولة تبذل جهودالابأس بها في ذات المجال“.

وعبر ولد عبد المالك عن سعادتهم بلقاء الرئيس ولد الشيخ الغزواني، وشكره على اللقاء الذي خصهم به، وعلى الثقة التيمنحهم إياها، معتبرا أنهلولاها لما قمنا بهذا العمل“.

وقال ولد عبد المالك إنه يستحضر بالمناسبة المجهود الذي قام به الزملاء أعضاء الآلية ويشكرهم عليه، كما يشكر كل الذينساهموا في إعداد هذا التقرير، ويشكر الشركاء الدوليين، وكذلك القطاعات المعنية، كوزارة العدل، ووزارة الداخلية، إضافةللقطاعات الأمنية والعسكرية، ومنظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى