ثقافة

وزير الثقافة: يطلع على عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة

السلطة الموازية- أدى وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التابعة لقطاعه.

وشملت الزيارة كلا من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة، حيث تلقى عروضا مفصلة من القائمين هذه المؤسسات حول طبيعة عملها والمشاكل التي تعانيها.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على وضعية هذه المؤسسات في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية، الرامية إلى ترسيخ قيم النزاهة والاستقامة، من أجل تعزيز وتطوير العمل الحكومي خاصة ما يتعلق بالجانب الثقافي الذي يحظى باهتمام بالغ من طرف رئيس الجمهورية سواء على المستوى المحلي لما يميزه من تنوع وثراء، أو على مستوى الاشعاع الخارجي.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال معالي الوزير إن التغييرات الهيكلية التي طالت الكثير من الوزارات تمت من أجل تطوير وتعزيز الخدمة الاجتماعية وتقريبها من المواطن بغية ترسيخ الثقة بين العاملين والمتعاملين عبر قيم النزاهة والاستقامة.

وأكد أن الوزارة تعمل علي تجسيد هذه القيم عبر وضع آلية للحضور والتقييم تعتمد مبدأ المكافأة والعقوبة.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستعمل على دعم وتطوير ما من شأنه أن يساهم في تعزيز التنوع الثقافي للبلد، خلال المأمورية الحالية لرئيس الجمهورية مشيدا بما شهدته المأمورية الأولى من مخرجات لهذا التنوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى