ثقافة

وزير الثقافة.. يؤدي زيارات للمكتب الوطني للمتاحف والمكتبة الوطنية والمعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال التراث والثقافة.

السلطة الموازية- أدى وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الحسين ولد امدو، زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات الثقافية التابعة لقطاعه، وشملت الزيارة كلا من المكتب الوطني للمتاحف والمكتبة الوطنية والمعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال التراث والثقافة.

وقد تجول الوزير والوفد المرافق له خلال الزيارة في اروقة المؤسسات الثلاث، حيث تلقى شروحا مفصلة عن عمل كل منها على حدة والدور الذي تقوم به.

كما عقد الوزير اجتماعات بإدارة وعمال المؤسسات المزورة، و استمع خلالها لأبرز المشاكل التي تعترض عملها وطرق تذليلها من أجل تقديم خدمة أفضل.

وقال الوزير في تصريح له عقب الزيارة، إن هذه الزيارة تدخل ضمن إيصال رسائل التكليف التي كلفت بها الوزارة والتوجيهات التي اصدرتها الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء قبل الأخير المرتبطة بالتسيير العام وما تحمله من قيم الاستقامة والنزاهة ومحاربة الفساد بشتى انواعه.

وأضاف الوزير أنه استعرض رفقة إدارة المؤسسات المزورة وعمالها العوائق التي تعترض عملهم وتثمين المكتسبات التي تحققت في ظل الاصلاح الإعلامي وما أتاحه من تعزيز للخدمة العمومية وتقريبها من المواطن.

وأشار الوزير إلى أن الثقافة تحتل مكانة بارزة في برنامج  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سواء في مأموريته الأولى أو الثانية، ذلك أن الثقافة هي الصورة التي تقدمها الدول للعالم، ولبلادنا ميزتها الثقافية الخاصة، وهي التنوع الذي ينبغي استثماره كعامل قوة وثراء، وذلك ما تسعى حكومة الوزير الأول المختار ولد اجاي إلى تجسيده على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى