ثقافة

الوزير الأسبق محمد ولد الناني يحتفي مع زملائه بإطلاق كتاب تأمل في مسار مهني بنواكشوط

السلطة الموازية- احتضن قصر المؤتمرات بنواكشوط حفل إطلاق كتاب “تأمل في مسار مهني” لمؤلفه الوزير الأسبق محمد ولد الناني، وذلك بحضور جمع غفير من السياسيين والدبلوماسيين والوزراء السابقين ورواد الفكر والأدب.


في تقديم للكتاب ذكر الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد بو بكر، على أهمية ما بين دفتي هذا المؤلَّف، داعيًا إلى اقتناء والنهل من معينه والاستفادة من هذه التجربة الغنية للمؤلف.

الحفل عرف أيضًا تقديم شهادات من طرف شخصيات وطنية أشادت كلها بالمؤلِّف معبرين عن اعتزازهم بالكتاب الصادر عنه، وداعين بقية الرعيل الأول من وزراء وسياسيين إلى أن يحذوا حذوه, وقد ضمت قائمة المتدخلين على التوالي :
الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد بو بكر
الوزير الأسبق بيجل ولد هميد
الوزير السابق كان ممادو أوصمان
الوزير الأسبق عبد الله الشيخ سيديا
الوزير الأسبق محمد ولد معاوية
الوزير الأسبق محمد ولد العابد
رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد  زين العابدين ولد الشيخ أحمد
السفير الأسبق بلال ورزك
الوزير الأسبق محمد يحي حرمه
الوزير الأسبق محمد ولد ميشل
الإطار دوكو مامادو لام
الإطار كامارا درامان
الإطار أحمد سالم ولد أحمد
وفي كلمته بالمناسبة  قال الوزير الأسبق محمد ولد الناني مؤلف الكتاب، إنه رأى أنّ من واجبه الأخلاقي أن يعطي نبذه للجمع عما كان يقوم به طيلة 35 سنة من خدمته لهذا البلد، الأمر الذي جعله يبدأ في الكتاب قبل سنة ليخرج لنا هذا التأمل في المسار المهني، الصادر باللغتين العربية والفرنسية.
واستعرض ولد الناني بعضًا من مضامين كتابه، الذي هو عصارة تجربة تقلد خلالها مناصب عدة في وزارة المالية والاقتصاد والبنك المركزي الموريتاني كما كان يقود فريق المفاوضات خلال الأزمة مع الجارة ال
سنغال والصحراء وغير ذلك من القضايا الوطنية والإقليمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى