رياضة

موريتانيا..اتحادية كرة القدم.. تستغرب قرار الكاف حول أصول اللاعب دياو وتؤكد الدفاع عنه أمام المحاكم المختصة

السلطة الموازيةعبرت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن استغرابها من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدمالكافحولأصول اللاعب خديم دياو، مؤكدة أنهاستتبع كافة الطرق  والوسائل القانونية للدفاع عن حقوق المنتخب الوطنيكاملة“.

جاء ذلك تعليقا على تقرير لجنة الانضباط بالكاف، الذي نفى استكمال اللاعب دياو شروط تمثيل المنتخب الموريتاني فيمباراة ضد منتخب الكونغو لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم توتال إنرجيس 2023.

وبموجب تقرير اللجنة سيخسر المنتخب الوطني المباراة التي تعادل فيها إياباً مع نظيره الكونغولي، “مما يجعل الفريقيخسر نقطة واحدة جراء هذا القرار، ليبقى في رصيده الحالي 7 نقاط، في سباق التأهل“.

وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلىوجود خلل بيّن في شكل الاعتراض المقدم من الطرف الكونغولي، لافتا إلى أن المذكرةالرسمية الصادرة عن الفيفا، الذي هو أعلى سلطة كروية، تثبت الأصول الموريتانية المؤكدة للاعب. 

وجاء في البيان: “نظراً لهذا الموقف المدعوم بالأدلة والوثائق؛ تود الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن تطمئن الجمهورالرياضي الكريم إلى أنها ستتبع كافة الطرق والوسائل القانونية للدفاع عن حقوق المنتخب الوطني كاملة، أمام الجهاتوالمحاكم المختصة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى