ثقافة

موريتانيا.. انطلاق مهرجان أمم للسينما وحقوق الإنسان بنواكشوط

السلطة الموازيةانطلقت مساء أمس الجمعة النسخة الثانية من مهرجان أمم للسينما وحقوق الإنسان وسط حضور كبير من عشاقالفنالسابع، من شخصيات فنية وثقافية وسياسية.

وقال مدير المهرجان سيدي محمد ولد الشيكر إن المهرجانيساهم في العمل الجماعي والمستقل من أجل بناء ثقافة الحق والعدل والمساواةوالكرامة وليساهم في تربية الإنسان الموريتاني على احترام نفسه وغيره وبلده”.

وأشار المخرج الشيكر إلى أن الاختلاف يعد مصدرا للقوة والثقافة وينبغي أن يكون درعا يحول بيننا مع التشتت والخلافات وسببًا كافيًا لنبذالعنف والكراهية، حسب تعبيره.

وأكد أن تنظيم هذه النسخة في أبسط حالاته لم يكن سوى محاولة منهم للارتقاء بالسينما وتسليط الضوء على أهمية حقوق الانسان والدفاععنها، فضلا عن سعيهم لازدهار الفعل الثقافي والفني ودعم المواهب الشابة وإتاحة الفرصة لها من أجل إيصال صوتها، وفق تعبيره.

وعلى مستوى المسابقات الدولية لهذا العام خلال هذه النسخة تتنافس تسعة أفلام دولية من مختلف المشارب، إضافة لاستحداث مسابقة خاصة بالإعلانات التجارية، بالتعاون مع سلطة الإشهار.

وتقام ضمن فقرات المهرجان ندوة حقوقية بالتعاون مع منتدى الاواصر، بعنوان 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الانسان، تشارك فيهانخبة من المفكرين وأصحاب الرأي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى