أخبار وطنية

موريتانيا.. شركة البث الإذاعي و التلفزي تطلق يوما تحسيسيا حول البث التلفزيوني الرقمي الأرضي

السلطة الموازيةأطلقت شركة البث الإذاعي والتلفزي بموريتانيا فعاليات يوم تحسيسي حولإطلاق مسار تشغيلالبث التلفزيوني الرقمي الأرضيفي البلاد

وقال وزير الثقافة الموريتاني محمد ولد اسويدات، في كلمة له في افتتاح اليوم التحسسي المنظم بالعاصمة نواكشوط،إن المنشط المذكور يعتبرانطلاقة بخطوات متدرجة وواثقة نحو التحول الرقمي في مجال البث السمعي البصريالموريتاني

ووصف ولد اسويدات اللقاء التحسيسي بأنهأثير وذو أهمية بارزة في ثنائيتي الحرية والتنمية، معتبرامواكبةالرقمنة وتحولاتها ضرورة حتمية وخيار عصري لا مناص منه“.

من جانبه قال المدير العام لشركة البث الإذاعي والتلفزي محمد سيد أحمد فال الوداني الملقب بوياتي إن اليومالتحسيسي يأتي في سياق الحرص على استكمال جهود التغطية الإذاعية والتلفزية على كافة التراب الوطني، ومواكبةالركب الدولي في مجال التلفزة الرقمية الأرضية.

وأضاف وفد الوداني أن تغطية البث الإذاعي في موريتانيا تضاعفت مؤخرا لتشمل كافة مقاطعات البلاد والمراكز الإداريةوالمحاور الطرقية الكبرى، كما تم اقتناء محطة للبث الفضائي وملحقاتها لتلبي حاجة البلاد المستقبلية من حيث الجودةالفنية للصوت والصورة وعدد القنوات التلفزيونية والإذاعية الفضائية الأرضية.

ونوه الوداني بأن المحطة قيد التجربةستمكن من بث 30 قناة تلفزيونية و22 قناة إذاعية رقمية، وهي مزودة بجميعوسائل التحكم والمراقبة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى