أخبار وطنية

وزير التحول الرقمي الموريتاني : قطاعنا يهدف لرفع تغطية الأنترنت إلى 100% العام المقبل

السلطة الموازيةقال وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، المختار أحمد اليدالي إن هدف قطاعه هو رفع تغطيةالإنترنت في موريتانيا إلى 100%، في أفق العام القادم (2024).

ووعد الوزير  بإطلاق استراتجية للتحول الرقمي في موريتانيا، مؤكدا أنها ستتناغم مع استراتيجية التحول الرقميلإفريقيا (2020 – 2030) التي أطلقها الاتحاد الإفريقي.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية ستتمحور حول هدف رئيسي يتلخص في التمكين الرقمي لجميع المواطنين الموريتانيينالمقيمين على كافة التراب الوطني بحلول سنة 2030، وذلك بجعلهم قادرين على النفاذ الآمن إلى الإنترنت، في أي ساعةيشاؤون.

وأردف وزير التحول الرقمي أن ذلك سيتم بسرعة لا تقل عن 6 ميجا بايت للثانية، بتكلفة لا تتجاوز 1/100 دولار للميجاأوكتيت، وباستخدام جهاز ذكي مصنوع في القارة الإفريقية، تم اقتناؤه بثمن لا يزيد عن 100 دولار أمريكي، للاستفادةمن جميع الخدمات والمحتويات الرقمية، مع تطوير واستضافة 30٪ منها على الأقل في موريتانيا ومن طرف مواطنين موريتانيين.

جاء حديث الوزير الأول خلال مشاركته في جلسة عمل وزارية منعقدة في العاصمة المالغاشية، آنتاناناريفو، وتناولتالاستراتيجيات وخرائط الطرق الوطنية للتحول الرقمي، منظمة في إطار الدورة السابعة لمجلس الوزراء المكلفينبتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحالف إفريقيا الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى