أخبار وطنيةمال و أعمالمنوعات

رئيس أرباب العمل: الوساطة المعتمدة أصبحت شريكاً استراتيجياً في التنمية والاستثمار

السلطة الموازية- ثمن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، العناية التي توليها السلطات العليا لقطاع الوساطة المعتمدة، معتبراً أن الفاعلين فيه يشكلون أحد الأعمدة الأساسية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن دور الوسيط الجمركي والمالي تجاوز المهام التقنية التقليدية، ليصبح فاعلاً استراتيجياً يسهم بصورة مباشرة في تسهيل الإجراءات التجارية، وتحفيز الاستثمار، وتقليص آجال التخليص الجمركي، بما ينعكس إيجاباً على مناخ الأعمال.

وأكد رئيس الاتحاد التزام الاتحاد الوطني لأرباب العمل بمواصلة دعم اتحادية الوسطاء المعتمدين، من خلال تعزيز قدرات منتسبيها عبر برامج التكوين المستمر، والدفع نحو رقمنة الخدمات لمواكبة التحولات العالمية.

كما شدد على أهمية تطوير الإطار القانوني المنظم للمهنة بما يضمن حماية مصالح الوسطاء ويدعم تنافسية الصادرات الوطنية وقدرتها على الولوج إلى الأسواق الخارجية في أفضل الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى