سياحة

الوزاري القطري.. يصدق على مشروع مذكرة تفاهم مع موريتانيا في مجالي السياحة والأعمال

السلطة الموازية- صدق مجلس الوزراء القطري الأربعاء، على مشروع مذكرة تفاهم مع موريتانيا في مجالي السياحة والأعمال، هو الأول من نوعه بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبحسب مصادر إعلام قطرية فإن  مشروع مذكرة التفاهم يهدف إلى تعزيز التعاون في مجالي السياحة و الأعمال، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.


ووفق المكتب الوطني للسياحة في موريتانيا فإن المشروع يأتي استجابة للجهود الحثيثة التي بذلها المكتب في دول الخليج العربي وهي فرصة لموريتانيا لتعزيز حضورها السياحي واستقطاب الاستثمارات الخليجية، بينما تسعى قطر إلى توسيع آفاق التعاون مع موريتانيا في المجال السياحي.

و سيمكن مشروع المذكرة الجديدة من تبادل الخبرات والتجارب في مجالات السياحة، مما يسهم في تطوير البنية التحتية السياحية وزيادة عدد الزوار والمستثمرين من دولة قطر.

ووفق ذات المصادر فإن المشروع ذاته أيضًا يسعى لتعزيز فعاليات الأعمال، مما يتيح فرصاً أكثر للمستثمرين من كلا البلدين، من خلال تنظيم معارض وفعاليات مشتركة مما سيُمكن المستثمرين من استكشاف الفرص التجارية الجديدة وتوسيع شبكة العلاقات الثنائية بين البلدين

وفي إطار الجهود المقام بها من طرف المكتب الوطني للسياحة للتعريف بالكنوز الموريتانية فقد انتُخِبت موريتانيا في مجلس المنظمة الدولية للسياحة الاجتماعية لمأمورية من أربع سنوات ممثلة من المكتب الوطني للسياحة.

وستشارك موريتانيا في المؤتمر الدوري للمنظمة المقرر انعقاده في العاصمة الكوستريكية نهاية شهر أكتوبر الجاري

ويتوقع أن ينعقد المؤتمر بحضور 179 هيئة من 46 دولة، يشكلون أعضاء للجمعية العامة للمنظمة.

وكانت موريتانيا قد انضمت موريتانيا للمنظمة منذ  العام 2022 رغم تأسس  المنظمة الدولية للسياحة منذ العام  1963 وينصب اهتمامها على ترقية السياحة والمحافظة على الوسط البيئي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى