أخبار دولية

رئيس الاتحاد الإفريقي يلتقي الرئيس الألماني ويتباحثان حول بعض القضايا الدولية وتعزيز آليات التعاون الثنائي المثمر

السلطة الموازية- استُقبِل الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني من طرف الرئيس الألمانى  فرانك فالتر شتاينماير، بالقصر الرئاسي Schloss Bellevue في برلين.

وقد أدت فرقة عسكرية للرئيس، تحية الشرف فور وصوله إلى مطار برلين قادما من هامبورغ، كما تم  عزف  النشيد الوطني احتفاء بمقدمه

وقد خصص اللقاء للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون المثمر والفرص المتاحة  للاستثمار في البلدين، كما تم التطرق لبعض القضايا الإقليمية والأفريقية والدولية.

وخلال اللقاء  أشاد الرئيس الموريتاني بالدور الذي تلعبه ألمانيا في إقرار ميثاق المستقبل، وما يقدمه للتعامل مع التحولات العميقة في العالم مثمنا الدعم السخي الألماني لموريتانيا في مختلف مجالات التعاون.

من جانبه قدم الرئيس الألماني التهانئ للرئيس على نجاح وتطور التجربة الديمقراطية في موريتانيا، معلنا استعداد ألمانيا لمواصلة التعاون مع موريتانيا ودعم سياساتها، مشيدا بدورها المحوري في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، ومهنئاً الرئيس على سياسة العناية بالشباب وأهمية هذه الفئة في البناء الوطني وخطورة  عدم احتضانها و مؤكدا  استعداد ألمانيا لمزيد من الدعم في مجال التكوين المهني لصالح موريتانيا

وفي ختام اللقاء، وجه الرئيس الدعوة لنظيره الألماني لزيارة رسمية لموريتانيا، وقد  تم قبولها على أن يحدد توقيتها بالطرق الدبلوماسية المعهودة.

وقد حضر  إلى جانب الرئيس الألماني، توبياس ليندنر، عضو البرلمان الألماني (البوندستاغ)، وزير دولة، بوزارة الخارجية الاتحادية،  دورته دينغر، وزير الدولة و رئيس مكتب الرئيس الاتحادي، فولفغانغ سيلبرمان، مدير وزاري، رئيس قسم السياسة الخارجية و توماس فيمر، مستشار وزاري، و  توبياس شوفيل، المسؤول الإعلامي، ماريون أبيل، المساعدة الشخصية لرئيس مكتب الرئيس الاتحادي.

كما حضر اللقاء إلى جانب الرئيس الموريتاني كل من الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد أشروقه، و وزير المالية والاقتصاد سيدي أحمد ولد أبوه، وسفير بلادنا لدى ألمانيا الاتحادية  أبوبكر كان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى