أخبار وطنية

رئيس أرباب العمل: يلتقي بنواب الجمعية الوطنية لعرض ميثاق البناء الأسري الذي أطلقه الاتحاد للحد من الإسراف والتبذير في المناسبات الاجتماعية

السلطة الموازية- التقى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد برؤساء الفرق البرلمانية وبعض النواب  بالجمعية الوطنية بمقر الاتحاد لعرض ميثاق البناء الأسري الذي أطلقه الاتحاد مؤخرا والتوقيع عليه سبيلا لتجنب مظاهر الإسراف والتبذير والمباهاة في المناسبات الاجتماعية.

وأكد رئيس الاتحاد أن ثقافة البذخ والتبذير التي باتت تتفشى  بشكل كبير في مناسبات عقود الزواج الشرعي، على خلاف مقاصد الشرع التي تدعو إلى بناء المجتمع وتكثير العدد وسعادة الطرفين».

 

ودعا الرئيس  إلى إبرام عقود الزواج داخل المساجد، والابتعاد عن الاستعراضات في الحضور، والاكفاء بعدد محدود من المدعوين، والامتناع عن البذخ والإسراف والمباهاة في الهدايا والعطاءات بين الطرفين.


ويأتي ميثاق البناء الأسري إسهاما في تدارك ما أمكن وإصلاح المجتمع وبنائه بشكل مستديم  ومحاربة مظاهر وموجات الفساد المالي والاجتماعي.


ويعد هذا الاجتماع بداية لإطلاق حملة واسعة على المستوى الوطني للتوقيع على الميثاق بعد أن وقع عليه جميع رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين الخصوصيين في موريتانيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى