أخبار وطنية

وزير الاتصال.. لرابطة الصحفيين الموريتانيين سنتخذ الخطوات اللازمة للنهوض بقطاعنا وعلى رأسها البطاقة الصحفية

السلطة الموازية- تعهد وزير الثقافة والاتصال والفنون والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو باتخاذ خطوات عملية للنهوض بقطاع الإعلام عبر استكمال مسار الإصلاح الذي بدأ قبل سنوات تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما تعمل عليه حكومة الوزير الاول المختار ولد اجاي.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الدائم لرابطة الصحفيين الموريتانيين موضحا أن وضعية المتعاونين مع الإعلام العمومي بقيت لسنوات طويلة دون حل، بسبب تضخم العدد الناجم عن عدم الفصل بين من يؤدون عملا فعليا في المؤسسات، ومن لا يؤدون أية خدمة وهو ما لم يعد مقبولا.

واستعرض الوزير مسار إصلاح وتمهين القطاع مؤكدا أن مرسوم البطاقة الصحفية سيرى النور قريبا ، وهو ما ينتظر منه أن يحدد هوية الصحفي ويضمن تمهين القطاع، بحيث لن يتمكن من حمل البطاقة  غير العاملين في الإعلام والممارسين له كمهنة.

وأشار الوزير أن القطاع ينوي تقييم مسار تجربة تحرير الفضاء السمعي البصري وكذا التحضير التشاركي لتجربة تحرير الإعلام الجمعوي، فضلا عن عزمه على تعزيز الموارد المخصصة للتكوين الداخلي والخارجي .

وخلال اللقاءات استمع الوزير  لمختلف المشاكل التي تقدم بها رئيس الرابطة موسى ولد بهلي وبعض من أعضاء مكتبه التنفيذي تشخيصا لواقع القطاع مقدمين بعض المقترحات العملية والسريعة لمعالجة الاختلالات الحاصلة في القطاع و تدارك ما أمكن و معربين عن تفاؤلهم بشأن ترقية الإعلام وتجاوز مختلف الاختلالات


وحضر الاجتماعات كل من المستشار الفني المكلف بالاتصال المؤسسي محمد عالي ولد عبادي والمستشار الفني المكلف بالعلاقة مع الإعلام الخاص عبد الرحمن ولد بل ومدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة أحمد عيسى ولد اليدالي.


وفي السياق ذاته التقى الوزير بالمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين وشبكة  الصحفيات الموريتانيات واتحاد إعلاميات موريتانيا و المكتب التنفيذي لتجمع المؤسسات الصحفية المهنية واتحاد التلفزيونات والاذاعات الخاصة  ومكتب الاتحاد المهني للصحف المستقلة ومكتب تجمع المؤسسات الصحفية الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى