أخبار وطنية

الوزير الأول عقب الاستقالة.. يشكر الرئيس على الثقة التي منحها له طيلة السنوات الماضية

السلطة الموازية- شكر الوزير الأول المستقيل محمد ولد بلال الرئيس محمد ولد  الشيخ الغزواني على الثقة التي منحها لها طيلة السنوات الأربعة الماضية، وذلك عقب تقديم استقالة

وتمنى ولد بلال – في تصريح له عقب الاستقالة – للفريق الحكومي القادم كل التوفيق والنجاح بإذن الله تعالى.

كما شكر ولد بلال الوزراء والمكلفين بمهام والمستشارين في الديوان، وجميع الإداريين، مردفا أنه كان له الشرف “أن أدرنا سياسة الحكومة طيلة هذه السنوات

جاء ذلك عقب تقديمه استقالة حكومته للرئيس محمد ولد  الشيخ الغزواني في لقاء جمعهما اليوم الجمعة في القصر الرئاسي بعد نحو 24 ساعة من تنصيب الرئيس لمأمورية ثانية من خمس سنوات. 

وتعد الحكومة التي استقالت اليوم، هي رابع حكومة يتم تعينها خلال المأموريته الأولى، وثالث حكومة يعهد إلى ولد بلال بقيادتها.

و كان الرئيس قد عين أول حكوماته بداية أغسطس 2019 بعد أيام من تنصيبه رئيسا للبلاد، وأوكل قيادتها للمهندس إسماعيل بده الشيخ سيديا، وفي أغسطس 2020، أقالها، وشكل حكومة جديدة وأسند قيادتها للمهندس محمد ولد بلال. 

وفي مارس 2022، أقال تلك الحكومة، وكلف ولد بلال بتشكيل حكومة جديدة، أقالها هي الأخرى في يوليو 2023، وأعاد تكليف ولد بلال بتشكل ثالث حكوماته، ورابع حكومة له وهي الحكومة التي قدمت استقالتها اليوم.

وينتظر أن يعين الرئيس  لاحقا وزيرا أول، ويكلفه بتشكيل أول حكوماته بعد تنصيبه رئيسا لمأمورية ثانية، إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 29 يونيو بنسبة: 56.12%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى