آراء

الدبلوماسي الكبير سيداتي ولد الشيخ ولد أحمد عيشه مثالاً للإجماع في بوتلميت.

إبراهيم أعل

بثبوته وعدم انحيازه للتخندق السياسي ، يعتبر السيد سيداتي ولد الشيخ ولد أحمد عيشه إبرة الميزان في الساحة السياسية في بوتلميت.. ..يعود ذالك الأمر إلى أن سمعة السيد سيداتي في الماضي لم تتلطخ بسبب مواقف سياسية غير بريئة. لقد كان دائما يمارس الدبلوماسية في الخارج وكان يقتصر عمله في الداخل على الشأن الاجتماعي فقط ..فبسبب علاقاته الناجحة وبسبب ضغط الكثير من أتباعه وأصدقائه وحاجة الوطن إلى رجل قوي نزيه، فقد أصبح لزامًا على فخامة الرئيس أخذ هذه المعايير الهادفة لتكليف السيد سيداتي ولد الشيخ ولد احمد عيشه بتشكيل الحكومة عدلا وإنصافا لما قدمة المعني منذ عدة سنوات خدمة لفخامته وللمجتمع..

بالأمس القريب نظم السيد سيداتي ولد الشيخ ولد احمد عيشه دعوة كبيرة في بيته العامر بأبي تلميت ( إقامة الأبرار) لكل مقربيه دعاهم فيها إلى التسجيل على اللائحة الانتخابية تحضيرا لانتخاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.. نتيجة ذلك أن بوتلميت سجل أكبر عدد من المصوتين على مستوى الوطن بالنسبة للمقاطعات وولاية الترارزه هي الأولى من بين كل الولايات…..

أن هذه الدعوة تعتبر الأولى من نوعها من ناحية الكم والكيف وهي مطبخ السياسة الحقيقي في بوتلميت..

ومن المعروف أن أسرة أهل احمد عيشة الكبيرة في بوتلميت تعتبر من أقوى وأهم الأسر التى تتحرك في الساحة السياسية في بوتلميت ..فمن المتوقع أن تدفع مكانتها السياسية بالسيد سيداتي لهكذا طلب… هذا ما يترقبه المحلل السياسي في موريتانيا..

سيداتي ولد احمد عيشه هو متخصص في العلاقات الدولية ذو تجربة كافية واحد أهم الشخصيات الدبلوماسية في الخارج ويملك خبرة كبيرة في مجال التعامل مع الملفات السياسية والقضايا الاجتماعية ويتميز بموقع اجتماعي يخول له الدفع بتحمل المسؤوليات السياسية الكبرى..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى