أخبار وطنية

الرئيس ولد الشيخ الغزواني: حربنا ضد الفساد ستكون مصيرية و لا هوادة فيها لضمان حكامة رشيدة

السلطة الموازية – تعهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بأن تكون حربه على الفساد خلال مأموريته الثانية – التي نُصّب في بدايتها اليوم – “حربا مصيرية لا هوادة فيها”، مذكرا بأن “نجاعة السياسات العمومية في خدمة الشباب والمواطن عموما رهينة بقيام حكامة رشيدة”.

وذكر الرئيس في خطابه اليوم خلال حفل تنصيبه في قصر المؤتمرات الجديد “المرابطون” بأنه “لا تنمية ولا عدل ولا إنصاف مع الفساد”.

وشدد  على أنه لا تسامح مع الفساد مطلقا، مردفا أن الحرب على الفساد والرشوة وسوء التسيير حرب الجميع، حرب المنظومات الإدارية والقضائية، حرب أجهزة الرقابة والتفتيش، حرب النخبة و المثقفين وقادة رأي و المجتمع مدني والصحافة والمؤثرين الاجتماعين مؤكدا  أنه لا سبيل للنصر في هذه الحرب بنحو حاسم إلا بتضافر جهود الجميع. 

وأضاف  إلى أن سياستهم في مجال محاربة الفساد ستندرج ضمن استراتيجية أشمل لإصلاح الإدارة وعصرنتها وتقريبها من المواطنين، وتحسين خدماتها.

وقال الرئيس إنهم يدركون أن ما تتطلبه الإصلاحات العميقة من تغيير في المقاربات والعقليات والمسلكيات وآليات العمل غالبا ما يصطدم بمقاطعة اجتماعية وإدارية قوية، مردفا أن الجميع مطالبون بالعمل على منع هذه المقاومة من كبح ديناميكية الإصلاح أو إعاقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى