مال و أعمال

رئيس أرباب العمل يلتقي السفير الجزائري بنواكشوط ويناقشان سبل تعزيز الشراكة و المبادلات التجارية بين البلدين

السلطة الموازية- استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد بمكتبه، سعادة السيد  محمد بن عتو، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المعتمد لدى بلادنا.

و في بداية اللقاء رحب رئيس الاتحاد بصاحب السعادة مشيدا بمتانة العلاقات التاريخية القائمة بين موريتانيا و الجزائر.

و تطرق الاجتماع للعلاقات التجارية بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين و السبل الكفيلة بدفعها إلى الأمام و تعزيز الشراكة و المبادلات التجارية بين الطرفين خاصة في ضوء نتائج اجتماع الدورة الثامنة لمجلس الأعمال الموريتاني-الجزائري بنواكشوط و النجاح الذي حققه معرض المنتجات الجزائرية المنظم قبل أيام كذلك، بالعاصمة.

و تطرق اللقاء كذلك،  للآفاق الواعدة لهذه العلاقات و لفرص الاستثمار المتاحة في العديد من القطاعات المهمة، كما تطرق لدعوة القطاع الخاص الموريتاني للمشاركة في صالون الزراعة المقرر  تنظيمه بالجزائر العاصمة بعد أيام و إلى دعوة رئيس الاتحاد لزيارة الجزائر على رأس وفد من الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين.

و  قدم رئيس الاتحاد شكره لسعادة السفير على الجهود التي يبذلها من أجل الرقي بالعلاقات الاقتصادية و التجارية بين أصحاب الأعمال في البلدين الشقيقين و أعرب، في هذا الإطار، عن استعداد الاتحاد و حرصه على تقوية هذه العلاقات و الشراكة بين الطرفين.

من جانبه، شكر سعادة السفير الجزائري رئيس الاتحاد على إتاحة فرصة اللقاء  وعلى أهمية المعطيات الاقتصادية التي قدمها و كذا عن المكانة المتقدمة التي تحتلها موريتانيا في الشراكة و المبادلات التجارية مع الجزائر.

و أعرب سعادته عن أهمية تعزيز هذه الشراكة من خلال مزيد اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين و عن حرصه على تطبيق نتائج الدورة الأخيرة لمجلس الأعمال  و إقامة المزيد من الاستثمارات المشتركة خدمة لمصالح القطاعين و التنمية في البلدين الشقيقين.

جرى اللقاء بحضور مستشار من السفارة الجزائرية و الأمين العام المساعد للاتحاد، الشيخ ولد بوعسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى