أخبار وطنية

النائب الأسبق ولد لبات: الظرف الوطني ليس لصالح أي تغيير و إنما يخدم مطالب تصحيح المسار و ترشيد الوسائل و محاربة الفساد

السلطة الموازية- قال النائب الأسبق لمقاطعة تمبدغة يحي ولد لبات إن الظروف العالمية المَشحونَة و الإقليمية المَأزومَة و المَحَلِيَّة المُعقَّدَة (بانعكاساتِ السابقَتين) ، تَفرضُ على كل عُقلاء و حُكماء هذا البلد ، التمسُّكَ بأسبابِ الاستقرار و إدراكَ آلياتِ التمسكِ بأسبابِ الاستقرار  و الابتعادَ عن كلِّ ما يُمكِنُ أن يُساهِمَ في زعزَعَتِهِ.


وأضاف ولد لبات أن ما نَفهَمُ مِنهُ في *التيار الوطني الجامع* ، أنَّ الظَرفَ ليسَ لِصالِحِ أي تَغييرٍ  و إنَّما لِصالِحِ مَطالِبِ تَصحيحْ المَسارْ و ترشيدِ الوسائِلِ و مُحاربَةِ الفسادْ و تعزيزِ اللُحمَة الوطنية و التماسُك الداخلي بِهزيمةِ الخطابِ الشرائحي المؤجِّجِ للتطرف ..

وأكد ولد لبات أن كلُّ الخياراتِ المسؤولَة اليومْ ، تُملِي على كلِّ وطنِي أبِيْ الامتثالَ لما تُمليهِ المصلحَةُ العامَّة بما يُرافقُها أحيانا من إكراهاتٍ لا يُدركُها الجميع وأن الدعمَ اليومْ ، لترشُحِ فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يَنطلِقُ من رهاناتٍ مُعقَّدَة ، تحتاجُ إلى من يَفهمُها لا إلى من يشرَحُها

وأشار إلى أنه قد تمَّ تدميرُ كلَّ شيءٍ في العشرية السابِقَة : الإنسان و الإدارة و الوسائل و العقلياتْ ، لِيَصبَحَ الخُروجُ من وَحلِها بأقَلِّ خسائرْ ، هو الانتصارُ المُمكِنْ الأوْحَدْ وأنه من الطبيعي هنا أن يختلفَ الكثيرونْ في تَقيِيمِ و تقدير ما تمَّ القيامُ به في مأموريةِ فخامة الرئيس  المُنصرمَة و إن كانَ لا يختلفُ اثنانِ  على الخروجِ من مأزق العشرية بنجاح.

و نوه بأنه كما تم تحمل المسؤوليات في الرهانِ على تجاوز العشرية الماضية بكل حمولتها الثقيلة ، فإنهم يتحملون اليوم مسؤوليات الرهان على مأمورية مزدهرة ، يراهنون  اليوم بكل وضوح مُكتَمِلةُ أسبابِ الإقلاع للنهوض بالبلاد من كَبوتِها التاريخيةِ التي طالت أكثر من اللازم .

ودعا ولد لبات لتعاون  الجميع خلفَ فخامةِ الرئيس للمُساهَمَةِ في هذا الإقلاعْ المَنشودْ لِمُوَّاكَبَةِ التحَوُّلاتِ المُتَسارِعَة التي يَشهَدُها العالمُ اليوم.
و مَنْ يَتَهَيَّبْ صُعُودَ الجِبالْ
يَعِشْ أبَدَ الدَّهْرِ بيَنَ الحُفَرْ


جاء ذلك خلال تظاهرة سياسية للتيار الوطني الجامع بحضور
النائب الأول لرئيس حزب الإنصاف وعمدة لكصر ورئيس قسم الحزب في لكصر وجمع غفير من أطر الحزب وبعض  رؤساء  الأحزاب السياسية في الاغلبية 

ويضم التيار  العديد من النخب السياسية الوطنية سبيلا لدعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى