أخبار وطنية

موريتانيا.. تباين الآراء حول اسباب تأخر إعلان نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية

السلطة الموازيةيترقب الموريتانيون إعلان اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، والتي جرى التصويت عليها يوم السبت الماضي، أي قبل ثمانية أيام في حين أكدت بعض المصادر الخاصة للسلطة الموازية أن الأحزاب السياسية رفضت التوقيع على البيان فضلا عن بعض ممثلي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات

وفي ذات السياق أكد مصدر من داخل اللجنة أنهم عاكفون حاليا   على صياغة البيان الذي يتضمن النتائج، والذي سيتولى رئيس  اللجنة الداه ولد عبد الجليل قراءته عبر وسائل الإعلام إيذانا بالإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات. 

وأكملت اللجنة فرز النتائج في الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، وفق ما يظهره الموقع الخاص بالنتائج، حيث تم  فرز مجموع المكاتيب داخل البلاد وخارجها والبالغ عددها  4728 مكتب تصويت.

وكانت هذه الانتخابات محل انتقاد واسع من كل المشاركين فيها، وحديث عن وقوع خروقات معتبرة، بدءا من الحزبالحاكم، مرورا بأحزاب الأغلبية، وانتهاء بأحزاب المعارضة.

وطالبت أحزاب المعارضة، وأحزاب منضوية في الموالاة الداعمة للرئيس محمد ولد الشيخ  الغزواني بإلغاء نتائج الانتخابات وإعادتها بشكل كلي، فيما وصفها عدد من قادة المعارضة بـالعملية العبثية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى