أخبار وطنية

وزير الزراعة:استصلاح بحيرة اركيز نموذج فريد في مكافحة الفقر وخلق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني

السلطة الموازيةأكد وزير الزراعة أمم ولد بيباته أن مشروع استصلاح بحيرة اركيز يشكل نموذجا فريدا في مكافحة الفقرو خلق قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني.

 وأضاف خلال اجتماع ترأسه اليوم الأحد ضم السكان المحليين ومهنيي القطاع الزراعي في اركيز أن زيارته للمقاطعةتهدف إلى التعرف عن قرب على النواقص المسجلة في مشروع استصلاح بحيرة اركيز والاستماع الى القائمين على هذهالمنشأة حول وضعية المشروع فنيا .
ونبه الوزير إلى أن الحكومة تنتظر نتائج مرضية من هذا المشروع بفارغ الصبر، أملا أن يتم تدشين المزرعة خلال الحملةالصيفية المقبلة.

 وبين الوزير أن قطاع الزراعة يحظى بعناية كبيرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذيمافتئ يصدر تعليمات من أجل استغلال المقدرات الوافرة مع زراعة محصول القمح على أوسع نطاق..

وقال إن مشروع استصلاح بحيرة اركيز الذي يضم 3500 هكتار ،90٪ منها يتم ريها بطريقة انسيابية في منطقةمورست فيها الزراعة منذ عدة عصور.

 وطمأن الحضور وسكان المقاطعة بأن هذا المشروع سيحظى بمتابعة عن قرب حتى يتم استلامه في ظروف شفافة وعادلةلتعم الفائدة.


وكان عمدة اركيز محمد عبدالله السالم ولد أحمدواه قد ألقى كلمة ثمن فيها هذه الزيارة التي تجسد حرص الحكومة علىتقريب الإدارة الى المواطنين والاستماع الى المشاكل عن قرب طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيدمحمد ولد الشيخ الغزواني.
وقال إن مشروع استصلاح بحيرة اركيز ينتظره السكان المحليون بفارغ الصبر لما له من أهمية كبيرة في تحسين ظروفهم المعيشية.

 وطالب العمدة بتذليل كل النواقص لضمان استغلال المزرعة في ظروف شفافة..
وخلال الاجتماع تركزت المداخلات على العمل من أجل إنهاء الاشغال وفق الآجال المحددة.


حضر الاجتماع الوالي المساعد لولاية اترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود وحاكم مقاطعة اركيز والمنتخبينالمحليين وقادة الأجهزة الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى