مال و أعمال

رئيس أرباب العمل الموريتانيين يستقبل السفير السعودي.. ويتباحثان حول القضايا الاقتصادية و التجارية و أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين

السلطة الموازية – استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين الشيخ أحمد، اليوم بمكتبه سعادة السيد محمد بن عايد البلوي، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد في موريتانيا

و في بداية اللقاء رحب رئيس الاتحاد بصاحب السعادة مثمنا هذه الزيارة التي تعبر عن عمق الأواصر التاريخية بين البلدين الشقيقين.

و تناول اللقاء العلاقات المتطورة في جوانبها الاقتصادية و التجارية و أهمية تعزيز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

و في هذا الصدد، أعرب سعادة السفير عن غبطته بزيارة وفد هام من أصحاب الأعمال السعوديين لموريتانيا خلال النصف الأول من شهر فبراير القادم يضم أكثر من سبعين من كبار أصحاب الأعمال و يرأسه رئيس اتحاد الغرف السعودية و أشار إلى أن هذه الزيارة تشكل سابقة من حيث حجم الوفد و نوعية أعضائه  متمنيا أن تكون فرصة لتعزيز و رفع المبادلات التجارية بين البلدين  لِتَرقَى إلى مستوى العلاقات الرسمية المتميزة.

و في هذا السياق كذلك، رحب رئيس الاتحاد بهذه الزيارة، كما تحدث عن الوضع الاقتصادي في البلاد و عن الفرص الكبيرة المتاحة أمام المستثمرين في مجالات واعدة كالزراعة و الثروة الحيوانية و الصيد و المعادن  و الغاز و الطاقة الخضراء فضلا عن موقع بلادنا الاستراتيجي كبوابة لا غنى عنها على سوق إفريقيا جنوب الصحراء الذي يضم أكثر من 300 مليون من السكان.

و أعرب عن أمله في أن تسفر زيارة وفد الأعمال السعودي عن نتائج إيجابية تعزز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين  و تُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا إلى الأمام.

جرى اللقاء بحضور مستشار بالسفارة السعودية والأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى