رياضة

منتخب المرابطون يخسر في أولى مبارياته في كأس أمم إفريقيا بساحل العاج

السلطة الموازية – خسر المنتخب الوطني المرابطون الجولة الأولى من لقاءات المجموعة الرابعة، من بطولة كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج. بـ1-0 أمام منتخب بوركينا فاسو.

وقدم المرابطون أداء جيدا خلال شوط المباراة الأول، رغم افتقاد المنتخب لخدمات اللاعب أبوبكر كمارا في الدقيقة الـ28 بسبب الإصابة، ما اضطر المدرب أمير عبدو لتبديله بسليمان آن.   

وهدد المرابطون شباك منتخب “الخيول” عدة مرات، لكن رفاق حمي الطنجي، أخفقوا في ترجمة المحاولات إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول من دون أهداف. 

وفي شوط المباراة الثاني تراجع أداء المرابطون بشكل ملحوظ، خصوصا بعد التغيير الاضطراري لحمي الطنجي في الدقيقة الـ58، حيث تم استبداله بأعمر سيدي بونا، كما تم تغيير إدريسا تيام بالحاج با.

وقد عانى المنتخب من ضعف بدني واضح مع تقدم عمر المباراة، لكنه استطاع الحفاظ على نظافة شباكه طيلة الوقت الرسمي للمباراة، غير أن الوقت الإضافي لم يكن في صالحه، حيث احتسب الحكم المغربي جلال جيد ضربة جزاء لمنتخب بوركينا فاسو.

وقد ترجمها بنجاح نجم المنتخب بيرتراند تراوري، وخطفت بذلك بوركينا فاسو 3 نقاط ثمينة، جعلتها تتصدر المجموعة الرابعة، وخلفها يوجد منتخبا الجزائر وأنغولا بنقطة لكل منهما، فيما يتذيل منتخب المرابطون المجموعة من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى