آراء

حلف المهندس محمدو ولد حماه الله بتوجنين يعقد اجتماعا حول رؤية رئيس الجمهورية في مجالات التنمية الاجتماعية الشاملة والأمن والاستقرار والتشغيل

السلطة الموازية- عقد حلف المهندس محمدو ولد حماه الله ولد المعيوف في مقاطعة توجنين اجتماعا تحسيسيا ضم وجهاء و كوادر وقيادات سياسية واجتماعية وازنة ومؤثرة في المقاطعة بهدف التواصل المستمر بين الحلف و إطلاعهم على آخر المستجدات الوطنية وخاصة حجم الإنجازات الكبرى التي حققها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في تنمية البلد و في المجال الاجتماعي والإنساني خاصة الشيء الذي تجلى في الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة من أجل مساعدتهم على مواجهة مصاعب الحياة  و التأمين الصحي الموسع لميئات الأسرة الفقيرة وليس برنامج حياة كريمة المنجز أخيرا والذي وزع آلاف القطع الأرضية وتوفير الخدمات الاساسية فيها إلا برهانا ساطعا على صدق مقولته وتعهداته وهي (عدم ترك أي مواطن على قارعة الطريق.).

وأضاف رئيس الحلف أن الاهتمام بالتكوين و تأطير الشباب وفتح العديد من المراكز المجهزة إلا دليلا على عمق رؤيته للأخذ بأسباب التنمية ومواجهة تحديات البطالة والتحديات التي تواجه الشباب.

كما تم التطرق للمكانة الدولية والاقليمة الكبرى التي باتت تحظى بها البلاد وليس الحضور الدبلوماسي الموريتاني في شتى المؤتمرات الدولية إلا مؤشرا على أنها بدأت مع عهد فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تستعيد دورها المحوري الرائد وليس ذلك إلا بفعلمصداقية فخامة رئيس الجمهورية وثقة الشركاء في شخصه ..

ونبه ولد معيوف إلى أن البلاد مقدمة على تجديد العهد مع فخامة رئيس الجمهورية من خلال عهدة ثانية مباركة ستكون بلا شك عنوانا لرقيالبلاد ونموها..

ودعا ولد المعيوف فعاليات حلفه السياسي إلى اليقظة والوعي التام وعدم الانخداع بالاجندات السياسية والحملات المضللة منبها إلى أنمصلحة الوطن والمواطن الموريتاني تتطلب التشبث بالمشروع التنموي لفخامة رئيس الجمهورية وهو مشروع تمت تجربته وبرهنت الوقائع على صدقه وهو  قائم على التنمية والأمن والاستقرار..

وعلى هامش التظاهرة وزع الحلف معدات مدرسية على بعض التلاميذ من أجل مساعدة أسرهم على  متاعب الافتتاح الدراسي للعامالجديد..

ويصف هذا الحلف في الأوساط السياسية والإدارية المحلية بأنه الحلف الأكثر ديناميكية وارتباطا بقواعده بمقاطعة وتوجنين وهو يتوسع ويتمدد مع مرور الوقت بسبب الحضور الميداني في عديد أحياء المقاطعة وخاصة الترحيل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى