مال و أعمال

اتحادية الخدمات بأرباب العمل الموريتانيين تفتتح يوما تشاوريا حول التحول الرقمي والابتكار بنواكشوط

السلطة الموازية نظمت اتحادية الخدمات بالاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، يوما تشاوريا حول التحول الرقمي والابتكار، تحتشعارأي نمط من الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تنفيذ الأجندة الرقمية 2020 و2025م”.

وأكد رئيس اتحادية الخدمات، محمد ولد الوالد في كلمته بالمناسبة، أن الهدف من هذا اليوم هو مواكبة الأجندة الرقمية من أجل تسريعالتحول الاقتصادي نحو الرقمنة في إطار ترجمة الإرادة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بإنشاء قطاعوزاري معني بالرقمنة.

وأضاف أن من أهداف هذا المسعى دمج جميع الفاعلين لتسريع النمو وفرص العمل في القطاعين العام والخاص، بالتعاون مع الشركاءالفنيين والماليين.

وقال ولد الوالد إن هذا اليوم خصص للقطاع الخاص من أجل التوصل إلى توصيات ومقترحات سيتم عرضها من أجل مواكبة جهود الدولةفي هذا المجال.

وتميز هذا اليوم بعدد من العروض إما بشكل غير مباشر عبر تقنية فيديو كونفراس مثل عرضيتنمية البنى الرقمية كضمان لتسريع وتيرةالتحول الرقميالذي قدمه الوزير السابق السيد باحسينو، وتطوير المحتوى الرقمي والخدمات بكفاءات وطنية عامل سيادة، قدمه الوزيرالسابق عزيز ولد الداهي.

أما العروض المباشرة فكانت حولتشجيع منظومة الابتكار كرافعة للنمو الاقتصاديقدمته السيدة زينب عبد الجليل رئيسة المجلس الأعلىللشباب، فيما قدمت كاتبة الدولة للتقنيات الجديدة السابقة فاطمة بنت محمد السالك عرضا يلخص النقاشات ومجموعة من الملاحظات العامةحول التحول الرقمي والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى