أخبار وطنية

محكمة الفساد بنواكشوط تكمل استنطاق الرئيس السابق والمتهمين معه بملفات فساد خلال فترة حكمه

السلطة الموازية ـ أكملت المحكمة الجنائية المختصة في الفساد اليوم الثلاثاء جلسات استنطاق المتهمين في ملف الفسادخلال العشرية، والذي يضم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وآخرين.

واستمعت المحكمة خلال جلستها صباح اليوم للمتهم يعقوب ولد العتيق، وهو آخر متهم في الملف. 

وباكتمال الاستماع للمتهمين تدخل المحكمة مرحلة ما قبل المرافعات، حيث ستبدأ البت في الشهود التي ستتقدم بهمالنيابة والطرف المدني ودفاع المتهمين. 

وأعلن رئيس المحكمة القاضي عمارو ولد محمد الأمين صباح اليوم عن إتاحة الفرصة أمام الأطراف لتقديم الشهود، وذاكوفقا لمقتضيات المادة 294 من قانون الإجراءات الجنائية. 

وأضاف رئيس المحكمة أن على الأطراف تسمية الشهود والوقائع التي سيدلون بشهاداتهم حولها، مشيرا إلى أن المحكمةستستمع للآراء حولهم، ثم تبتّ في اعتمادهم من عدمه. 

وتستمر جلسات المحاكمة منذ نهاية يناير 2023 وشهدت توقفين مدة كل منهما شهر، حيث كان الأول بسبب طعن قدمهدفاع الرئيس السابق للمجلس الدستوري، أما الثاني فكان بسبب أداء رئيس المحكمة لفريضة الحج.

وخلال هذه الفترة تم الاستماع لمحمد ولد عبد العزيز، ويحيى ولد حدمين، ومحمد سالم ولد البشير، ومحمد عبد الله ولدأداعه، والطالب ولد عبدي فال، وحسنّ ولد أعلي، ومحمد سالم ولد إبراهيم فال الملقب المرخي، ومحمد ولد الداف، ومحمدولد أمصبوع، ومحمد الأمين بوبات، ومحمد الأمين آلكاي، ويعقوب ولد العتيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى