أخبار وطنية

نواكشوط.. وكالة الوثائق المؤمنة تخصص مركزين لإجراء طلبات جوازات السفر للطلاب الممنوحين إلى الخارج

السلطة الموازية ـ أعلنت وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة عن تخصيص مركز استقبال المواطنين بلكصر ومركز لكصرللأجانب لإجراء طلب جوازات سفر الطلاب الممنوحين إلى الخارج لهذا العام 

وأورد البيان الصادر عن الوكالة أنه ستجري العملية يومي السبت 05/08/2023 والأحد 06/08/2023 بالمركزينالمذكورين ابتداء من الساعة التاسعة صباحا“.

وأضاف البيان أنه سعيا لحسن سير العملية، وتفاديا لأي التباس حول هذه الفئة ذات الأولوية، سيتم إجراء الطلبات علىأساس لوائح الطلاب الممنوحين، المحالة إلى الوكالة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتشمل هذه اللوائحالطلاب الموجهين إلى الجزائر والمغرب، و تونس“.

كما أشار البيان إلى أنه يمكن للطلاب الممنوحين الموجودين في الداخلالتوجه إلى أحد مراكز عواصم الولايات؛ لاتخاذالترتيبات اللازمة لطلب جوازات سفرهم دون الحاجة إلى التنقل إلى نواكشوط“.

وفي تعليق سابق على أزمة جوازات السفر أوضحت الوكالة في بيان صادر عنها أنه لوحظ في الأشهر الماضية ارتفاعيقارب الضعف في الطلب على الجوازات العادية من فئة 32 صفحة.

وأضاف البيان أن الارتفاع أدى إلىضرورة ترشيد المخزون من هذه الفئة, وإعطاء الأولوية في الحصول عليها للمرضىوالطلاب وحالات الضرورة عموما، فيما تتوفر في الحالات العادية فئة 64 صفحة.

وتمنح حوازات السفر من فئة 32 صفحة مقابل رسوم قدرها 30.000 أوقية قديمة، أما الفئة الثانية فتصل رسومها100.000 أوقية قديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى