أخبار وطنية

الرئاسة الموريتانية الحكومة الجديدة ستتولي تسريع تنفيذ الخدمات والبرامج الاجتماعية للمواطنين

السلطة الموازيةأكدت الرئاسة الموريتانية أن الحكومة الجديدة التي أعلن عن تعيينها اليوم ستولي تسريع أقصىأهمية للقطاعات الخدمية والإنتاجية والبرامج الاجتماعية ذات الانعكاس المباشر على حياة المواطنين.

وأضافت الرئاسةفي بيان قرأه الوزير الأمين العام للرئاسة مولاي ولد محمد الأغظف قبل أن يعلن أسماء الوزراء الجددأن الحكومة الجديدة ستعمل على تسريع الإصلاحات الضرورية للرفع من فعالية هذه القطاعات وتحسين جودة مختلفالخدمات وضمان شمولية النفاذ إليها.

ولفت ولد محمد الأغظف إلى أن الحكومة الجديدة ستضطلع بمهمة صون وتدعيم ما تحقق إنجازه في مختلف المجالات،وتسريع وتيرة إكمال ما هو قيد التنفيذ من برامج وسياسات عمومية. 

وأكد ولد محمد الأغظف أن إعلان الحكومة الجديدة جاء بناء على اقتراح من الوزير الأول، وعملا بمقتضيات الدستور،مذكرا بأن إعلان الحكومة استقالتها جاء مراعاة للعرف الديمقراطي القائم وعلى إثر الانتخابات البرلمانية الأخيرة التيتشكلت بموجبها جمعية وطنية جديدة.

وتم تجديد تكليف 16 وزيرا من أعضاء الحكومة المستقيلة، فيما خرج 9 من أعضائها، ودخل 10 وزراء التشكلة الحكوميةالجديدة، وذلك بعد استحداث وزارة منتدبة لدى وزير الخارجية مكلفة بالموريتانيين في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى