أخبار وطنية

المدير العام للإذاعة الوطنية رئيس الجمهورية كان من أبرز العابرين عبر هذا الصرح الإعلامي الأعرق بالبلاد

السلطة الموازيةقال المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيدي محمد، أن حدث الأيام التشاورية حول واقع و ورش الإنتاج والتغطية..التحديات والآفاق تتكرر من كل سبعة سنوات أو ثلاث سنوات في هذه المؤسسة العريقة التى تأسست سنة 1957م ، أي ثلاثسنوات قبل إعلان الاستقلال مذكرا بأن الإذاعة عبر من خلالها الكثير من الخبراء والمثقفين وقادة الرأي والمصلحين والأئمة والدعاة والرئيسالحالي للبلاد الذي يمثل القوة الهادئة والحكيمة التي تحكم موريتانيا منذ أربع سنوات.

وأضاف المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا، أن القطب الاعلامي الموحد يضم 48 إذاعة، و قد تم إنشاء 19 إذاعة محلية، 7 منها أقطابتنموية، و8 إذاعات متخصصة ، و4 منها في الحدود.

وبين المدير العام أن جميع الإذاعات بما فيها المتخصصة تخدم الدولة والإصلاح والحكامة، و جميع المنتخبين الموريتانيين الموالين والمعارضينعلى حد سواء، كما أنها ستبرز من خلال هذا الملتقى النجاحات التي تحققت والإخفاقات التي شابت العمل.

جاء ذلك خلال الأيام التشاورية التي نظمتها  شبكة إذاعة موريتانيا صباح اليوم الخميس في نواكشوط، حول واقع و ورش الإنتاجوالتغطية..التحديات والآفاق في ظل تعدد الوسائط وتنوعها والتغيرات العالمية بدءًا من الذكاء الاصطناعي وصولاً إلى التحول والاندماجالرقمي.

وتهدف هذه الأيام إلى إنارة الرأي العام حول التطور الحاصل الذي شهدته الإذاعة خلال الأربع سنوات الماضية من مأمورية رئيسالجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و كان وزير وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد أجَّ، قد أعرب بمناسبة الافتتاح الرسمي عنسعادته بحضوره هذه التظاهرة المهمة التي تنظمها إذاعة موريتانيا مضيفا أن هذا اللقاء يدخل ضمن سياقات الأنشطة المخلدة للذكرىالرابعة لتسلم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمهامه الدستورية، وما تحقق فيها من إنجازات شاهدة طالت كافة المجالات،واستفاد منها الجميع.

وأبدى الوزير شكره للطواقم الإدارية والفنية بشبكة إذاعة موريتانيا على سعيها المستمر نحو ما يعزز حضور الإذاعة من وسائط متعددةالبث ومن ورشات الإنتاج ذات البنية التحتية والرقمية المتطورة، متمنيا لها المزيد من التألق في مهمتها الوطنية النبيلة التي تكرسمن خلالمواكبتها لتعهدات رئيس الجمهورية الهادفة إلى خلق إعلام تنموي قريب من المواطن يستجيب لحاجاته وطموحاته.

وبين الوزير أن قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان يسعى جاهدا وفقا لرؤية رئيس الجمهورية، لتعزيز المكاسب التيتحققت في الحقل الإعلامي خلال السنوات الأربع الأخيرة وتهيئة الظروف المُثلى للمزيد من المكاسب من أجل خلق إعلام تنموي قريب منالمواطن رائد في مجال تنويع الإنتاج ويكرس الحريات.

وقد حضر فعاليات الافتتاح كل من وزير الوظيفة العمومية والعمل، و والي نواكشوط الغربية ، ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعياتالبصرية، ورئيس سلطة تنظيم الإشهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى