أخبار وطنية

محمد ولد اشريف رئيس جهة آدرار الجديد.. يؤكد العمل بروح التكامل من أجل رفع تحديات الجهة

السلطة الموازيةأشرفت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل،  زينب بنت احمدناه، اليوم السبت في أطار، على تنصيب رئيس المجلس الجهويالجديد لولاية آدرار، محمد ولد اشريف ولد عبد الله، و بحضور والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود.

و أكد رئيس الجهة آدرار محمد ولد اشريف عزمه العمل بإخلاص وبروح التعاون والتكامل من أجل رفع التحديات والنهوض بالجهة، انطلاقامن التكفل بانشغالات المواطنين، ودعم الخيارات التنموية لفخامة رئيس الجمهورية التنموية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

وفي ذات السياق أوضح رئيس المجلس الجهوي السابق  يحيى ولد عبد القهار أن مأموريته، رغم شح الوسائل، توجت بتحقيق العديد منالإنجازات في المجالات ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية.

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب النواب الثلاثة لرئيس المجلس الجهوي، وهم السادة: أعل ولد اشويخ، سيدي ولد امقمبج، والعربي ولد مولايازين.

وبهذه المناسبة، هنأت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل رئيس وأعضاء المجلس الجهوي الجديد، وقالتأتوجه إليكم بأحر التهاني على كسبكمثقة الناخبين في الدوائر التي تمثلونها، وهو كما تعلمون تشريف بقدر ما هو تكليف تتحملون بموجبه مسؤولية جسيمة اتجاه الله والوطن والضمير”.

وأضافت أن تعزيز اللامركزية يحتل مكانة محورية في سياسات الحكومة، حيث تمت المصادقة على الاستراتيجية الوطنية ل اللامركزيةوالتنمية المحلية وإنشاء مجلس وطني ل اللامركزية والتنمية المحلية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية، وإطلاق العديد من برامج دعم اللامركزيةوالتنمية المحلية.

وأوضحت أن الحكومة دعمت المجالس الجهوية للاضطلاع بمهامها في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنه تم منح مخصصات مالية للجهاتومواكبتها في إعداد استراتيجياتها الجهوية للتنمية.

وأضافت أن الدولة تعلق آمالا كبيرة على الجهات، خصوصا فيما يتعلق بتحسين الظروف المعيشية العامة للسكان.

وبدوره، هنأ والي آدرار رئيس وأعضاء المجلس الجهوي على ثقة الشعب، مؤكدا استعداد الإدارة للتعاون مع المجلس من أجل تحقيق طموح وآمال المواطنين.

يذكر  أن المجلس الجهوي لولاية آدرار يضم 15 عضوا، فاز حزب الإنصاف ب7 مقاعد منها يليه حزب الإصلاح ب 3 مقاعد، ثم حزب التجمعالوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) ب(2 مقعد)، و(مقعد واحد (1) لكل من حزب التحالف الوطني الديمقراطي، والحزب الموريتاني من أجلالاتحاد والتغيير (حاتم)، والتحالف الشعبي التقدمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى