أخبار وطنية

النيابة العامة الموريتانية: عمر جوب توفي بسبب سكتة قلبية وتسمم بجرعة عالية من الكوكايين

السلطة الموازيةأعلنت النيابة العامة في ولاية نواكشوط الغربية أن تقرير خبير الطب الشرعي المغربي المنتدب حدد فيخلاصته حول النتائج سبب وفاة عمر حمادي جوب بأنها ناجمة عنسكتة قلبية مع اعتلال حاد في الجهاز العصبيالمركزي له علاقة بتسمم بجرعة عالية من الكوكايين مع استهلاك حديث للكحول“.

وأضافت النيابة العامة في بيان أصدرته مساء اليوم الجمعة أنهبذلك استكمل الطبيب الشرعي تقرير التشريحالنهائي“.

وأكدت أن هذه الخلاصة تُعززمع أنها كافيةالاستنتاجات المستخلصة من نتائج البحث المقام به حول القضية، إذ لمتُشر تلك الاستنتاجات إلى سبب جنائي للوفاة. 

وكشفت النيابة العامة أنها تسلمت صباح اليوم الجمعة 09/06/2023، عبر الطرق الدبلوماسية نتائج التحاليلالمخبرية المُكَمِّلَة للتشريح الطبي لجثمان المتوفى عمر حمادي جوب يرحمه الله، مع تقرير خبير الطب الشرعي المنتدبحولها.

وذكرت بأنه تم إجراء هذه التحاليل في مختبر مغربي متخصص، تحت إشراف خبير طب شرعي منتدب، وذلك طبقالاتفاقيات التعاون القضائي التي تجمع موريتانيا والمملكة المغربية.

وشددت النيابة العامة على أنه جرى تسليم النتائج في ظروف التأمين والتحريز المقررة للمستندات القضائية المرسلة،وَعَايَن الطبيب المنتدب من طرف عائلة المتوفى ذلك، وسُلِّمت للعائلةبواسطة ممثليهانسخة من تقرير التشريح فيصيغته النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى