منوعات

اجتماع اللجنة المكلفة بتحضير القمة العربية التنموية الخامسة في الرئاسة بنواكشوط

السلطة الموازيةعقدت اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير القمة العربية التنموية الخامسة بنواكشوط اليوم أولاجتماعاتها بمباني القصر الرئاسي تحت رئاسة الوزير الأمين العام للرئاسة الدكتور مولاي ولد محمد الأغظف.

ووجه رئيس الجمهورية خلال القمة العربية الأخيرة في السعودية دعوة للقادة العرب لحضور القمة المقررةيومي 06 – 07 نوفمبر 2023 في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ونوه ولد محمد الأغظف خلال الاجتماع بالأهمية البالغة التي يوليها الرئيس ولد محمد ولد الشيخ الغزواني لإنجاح هذه القمة، مؤكداضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لجعل هذه القمة مميزة من حيث المحتوى والتنظيم.

وقدم المدير العام لتشريفات الدولة، الحسن ولد محمد خلال الاجتماع عرضا مفصلا حول آليات تنظيم هذا الحدث،والصعوبات التي يمكن أن تحول دون نجاحه انطلاقا من التجارب السابقة، مقارنا بين المتاح من الوسائل وما يتطلبهتنظيم هذه القمة من وسائل ومستلزمات.

وتدخل عدد من أعضاء اللجنة، وتركزت مداخلاتهم حول مقترحات عملية يتعين اتخاذها من أجل إنجاح هذه القمة، كماتناولت النقاشات ضرورة تشكيل لجان فنية تسهر على التحضير الجيد للقمة المنتظرة، وتم اعتماد تشكيل لجان فنيةمتخصصة، تتوزع على عضويتها القطاعات الوزارية حسب طبيعة عملها، وتتكون هذه اللجان من لجنة للاستقبالوالضيافة، ولجنة النقل، ولجنة البنى التحتية والخدمات، ولجنة الثقافة والاعلام، ولجنة المحتوى.

وحضر الاجتماع وزراء، الداخلية واللامركزية، الشؤون الاقتصادية وتنمية القطاعات الإنتاجية، المالية، الصحة، الصيدوالاقتصاد البحري، الزراعة، التنمية الحيوانية، التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، الإسكان والعمرانوالاستصلاح الترابي، التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، المياه والصرف الصحي، الثقافة والشباب والرياضةوالعلاقات مع البرلمان، المدير العام لتشريفات الدولة، وقائد الأركان الخاصة للرئيس الجمهورية، ومكلف بمهمة برئاسةالجمهورية، ومستشار بديوان الوزير الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى