أخبار وطنية

عائلة المرحوم عمر جوب: لن نستلم الجثمان قبل تسلم تقرير الخبير المغربي

السلطة الموازيةقالت عائلة الشاب عمر جوب، الذي توفي فجر الاثنين 29 مايو المنصرم عقب توقيفه من طرف الشرطةإنها لم تستلم جثمانه إلى الآن، وما تزال تنتظر استلام التقرير الذي سيعده خبير الطب الشرعي المغربي.

وأضاف المتحدث باسم العائلة الحاج جوب أن الأسرة تنتظر اكتمال التقرير الطبي كما وعدتها السلطات، لمواصلةالتحقيق في القضية، مردفا أن الأسرة لن تستلم الجثمان قبل ذلك.

وكانت العائلة قد أصدرت الجمعة الماضي بيانا أعلنت فيه تعليق القيام بإجراءات دفن المرحوم إلى حين تسلم  تقريرالتشريح النهائي المعد من طرف الطبيب الشرعي المغربي“.

وجاء بيان العائلة عقب بيان من النيابة العامة قالت فيه إنالمبررات القانونية لحفظ جثمان الشاب عمر جوب، انتهتوأصبح بإمكان عائلته دفنه، مع مراعاة الترتيبات اللازمة“.

وأوضحت النيابة العامة أنه تم أخذ العينات من طرف خبير طب شرعي تم انتدابه للمهمةفي إطار التعاون القضائيبين النيابة العامة والسلطات القضائية المختصة في المغرب عملا باتفاقيات التعاون القضائي الثنائية والاقليمية،وسوابق التعاون المثمر والبناء بين البلدين“.

فيما قالت العائلة إنها تسلمت نسخة من التقرير الأولى للتشريح معد من طرف الطبيب المختار من طرف العائلة، كما قامطبيب شرعي مغربي بتشريح تكميلي بحضور الطبيب الشرعي الموريتاني والطبيبين المختارين من طرف العائلة، وذلكبناء على طلب من النيابة العامة بمحكمة نواكشوط الغربية. 

وشددت الأسرة في بيانها على أن مطالبهاتتحدد في وجوب إظهار الحقيقة وتحقيق العدالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى