أخبار وطنيةمال و أعمالمنوعات

توقيع اتفاقية بين “تشغيل” واتحادية المقاولين الشباب لدعم ريادة الأعمال وتعزيز فرص التشغيل

السلطة الموازية- أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، إلى جانب رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بمقر الوزارة في نواكشوط، على حفل توقيع اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية للتشغيل «تشغيل» والاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب التابعة للاتحاد، برئاسة أدي ولد أحمد ولد الزين.

وجرى التوقيع بحضور الأمين العام للوزارة، كي آمادو الحاج، والمدير العام للتشغيل، حمادي ولد البكاي، إلى جانب عدد من أطر القطاع وممثلي الاتحاد.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مواكبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب، عبر توفير خدمات التشخيص والاستشارة والتكوين والتوجيه، ودعم النفاذ إلى التمويل والأسواق، بما يسهم في تحسين الأداء ورفع القدرة على خلق فرص العمل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى تمكين الشباب، وتشجيع التشغيل الذاتي وريادة الأعمال، كما تجسد توجه القطاع نحو تطوير آليات المواكبة العمومية وتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية.

وتمتد الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات، بهدف توحيد جهود مختلف الفاعلين لدعم نمو واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى