أخبار وطنية

الرئيس للوزراء والأمناء العامين : لن يكون هناك أي تسامح مع أي اختلال وسيسأل عن أي تفريط

السلطة الموازيةشدد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أنه لن يكون هنالك أي تسامح من طرفه مع أي اختلال ، جاءذلك خلال اجتماعين منفصلين عقدهما  اليوم في القصر الرئاسي مع الوزراء والأمناء العامين للقطاعات الوزارية.

وذكر  الرئيس بأن الصلاحيات والإمكانيات أعطيت لخدمة المواطن ولإنجاز المشاريع في الوقت، ومن استغلها في غير ذلكستسحب منه وسيسأل عن أي تفريط. 

وألزم الرئيس الوزراء والأمناء العامين باليقظة والحرص على تسيير الموارد البشرية والمالية لقطاعاتهم وفقا للمساطرالقانونية، وبالطريقة التي تضمن إنجاز المشاريع في الوقت المحدد لها، وتوفير الخدمات للمواطن بالطريقة والنوعيةالمناسبة.

وأكد الرئيس أن تحقيق الأهداف التنموية والإنجازات المستدامة والتحول المجتمعي العميق لا يمكن بلوغها من دون عملمؤسسي بعيد عن الفردانية والشخصنة، عمل يساهم فيه الجميع كل من موقعه وفي إطار صلاحياته، أي باختصار عملدولة المؤسسات، لافتا إلى أنه ذكر هذا الموضوع خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وهو قناعته الراسخة.

ولفت الرئيس إلى أنه لهذا السبب، ومنذ اليوم الأول قرر أن يمنح كل وزير صلاحياته كاملة، كما طلب من الوزراء منحالصلاحيات لمعاونيهم، مضيفا أنه اليوم بقدر ما يؤكد أنه لن يكون هنالك تراجع عن هذا القرار، بقدر ما يؤكد أنه لن يقبلأبدا أن يستغل ذلك لأهداف وأغراض أخرى تؤدي إلى التفريط في مصالح المواطنين الحيوية، وتبذر مقدرات البلد خدمةلمصالح شخصية ضيقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى