أخبار وطنية

الرئيس الموريتاني: يستدعي الولاة ويحثهم على تقريب الإدارة من المواطنين و ترقية اللامركزية والتنمية المحلية

السلطة الموازية- استدعى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ولاة  الولايات الـ15 على المستوى الوطني وذلك بعد وصولهم إلى نواكشوط خلال الساعات الماضية لتقديم جملة من التعليمات بغية تسويتها بشكل فوري.

ويتوقع أن يكون الاجتماع قد تطرق للمزيد من تقريب الإدارة من المواطن وتسوية مختلف مشاكل الساكنة بسرعة ودون تميز والعمل على متابعة التنمية المحلية وتثبيت الساكنة المحلية بتقديم مختلف الخدمات الأساسية وتوفير ما أمكن من فرص التشغيل.

وقد دعى الرئيس الولاة لمتابعة ومواكبة مختلف المشاريع التنموية على مستوى ولاياتهم ضمن برنامجه طموحي للوطن وإعداد تقارير مفصلة عن مستوى تقدم الأشغال في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والسيادة الغذائية ومختلف القطاعات والتدخلات الاجتماعية لصالح المجتمع عملا على ترقية اللامركزية والتنمية المحلية.

وقد حضر الاجتماع إلى جانب الرئيس الوزير الأول المختار ولد أجاي و الوزير الأمين العام للرئاسة مولاي ولد محمد الأغظف، والوزير المكلف بديوان الرئيس الناني ولد اشروقه، والوزير المستشار بالرئاسة محمد عبد الله عثمان، ووزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية محمد أحمد ولد محمد الأمين، والوزير المنتدب المكلف باللامركزية والتنمية المحلية يعقوب ولد سالم فال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى