مال و أعمال

وزير الإسكان يلتقي مكتب اتحادية الشباب المقاولين التابعة لأرباب العمل الموريتانيين

السلطة الموازية- التقى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي مامودو مامادو انيانك أعضاء مكتب الاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب التابعة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وبحث الاجتماع وضعية قطاع الأشغال العمومية، والآليات القانونية والإدارية المعلوم بها، وسبل فتح المجال أمام الشباب الموريتاني، لدخول المجال.

وفي هذا السياق؛ عبر الوزير عن استعداده التام لتسهيل إجراءات ولوج الشباب الموريتاني إلى مجال الأشغال العمومية، تماشيا مع روح برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وسياسة حكومة معالي الوزير الأول المختار ولد أجاي.

ودعا الوزير مكتب الاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب إلى الاطلاع على الشروط المتعلقة بتصنيف وتأهيل المقاولات، خاصة أن الفئة الأولى من هذا التصنيف تسمح للشباب بدخول المجال، من خلال الغاء شرطي رقم الأعمال، والأشغال المماثلة المنجزة سابقا، كما أنها تضمن لرب العمل إنجاز مهمته على الوجه المطلوب.

وحث الوزير مكتب الاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب على العمل من أجل الحصول على نظام التأهيل والتصنيف، حتى يتمكنوا من المشاركة في المناقصات والعروض، والاطلاع الجيد مسبقا على الشروط المرجعية في أي صفقة قبل التقدم إليها حتى نتجنب ظاهرة الأشغال المتأخرة، داعيا إلى إنجاز الدراسات بالشكل الفني المطلوب، فضلا عن تنفيذ الأشغال وفق الشروط المتفق عليها حتى تلعب المؤسسات الخاصة دورها المنشود في بناء الوطن.

وفي الأخير، طلب الوزير من المقاولين الشباب الإقبال على منصة تأهيل وتصنيف شركات المقاولة، والتحسيس حولها، معبرا عن استعداد الوزارة لتكوينهم على آلية استخدامها.

كان  الوزير محاطا، بالمستشار الفني المكلف بالمباني  كي موسى، ومدير المباني والتجهيزات العمومية إبراهيم ولد اسغير، ورئيس لجنة الصفقات العمومية في القطاع معاوية ولد بيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى