أخبار دولية

رئيس حركة حماس: عرفنا أن الشعب الموريتاني صحاب نخوة ودين وانتصار لإخوته الفلسطنين

السلطة الموازيةقال رئيس حركة المقاومة الإسلاميةحماسخالد مشعل، إن أهل فلسطين عرفوا الشعب الموريتانيصاحب النخوة والدين والانتصار لإخوته في فلسطين 

وأثنى مشعل في خطاب له عبر الهاتف موجه لحضور المهرجان الذي اقيم الليلة بنواكشوط من طرف الرباط الوطنيلنصرة الشعب الفلسطيني، علىالروح التي تسود الشعب الموريتانيوالاحتشاد خلف المقاومة وقضية فلسطين

وشكر مشعل الشعب الموريتاني على جهوده في دعم صمود أهل غزة،خاصة الرباط الوطني لنصرة الشعبالفلسطيني وأمينه العام شيخان ولد بيبه“.

وأضاف: “وصلتنا ثمرات مهرجانكم الماضي، تلك الثروات المباركة من الأيدي المتوضئة، وبدورنا أوصلناها لغزة العزة،لتعين مجاهدا وتثبت شعبا صامدا على أرض الوطن“. 

وفي سياق متصل قال القيادي في حركة حماس، إن جهاتأشار إليها بضمير الغائبتنظّر  “لمرحلة ما بعد حماس،ونحن نقول لهم حماس ثابتة بين شعبها، والكيان الصهيوني إلى زوال“.

وكان الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني قد أعلن منذ بداية الحرب الصهيونية على قطاع غزة في 7 من أكتوبرالماضي عن فتح حملة لإغاثة سكان القطاع، نظم ضمن فعالياتها مهرجانا في ال5 من الشهر الجاري تجاوزت التبرعاتخلاله عشرات ملايين أوقية، إضافة لعديد التبرعات العينية الأخرى كالعقار والحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى