أخبار وطنية

البحرية الموريتانية تعتقل عدة أجانب على متن باخرة أجنبية تحمل 1218 كلغ من الكوكايين

السلطة الموازيةأعلنت النيابة العامة بولاية نواكشوط الغربية تمكن البحرية الموريتانية من كشف واعتراض وتوقيفباخرة أجنبية في المياه الاقليمية الموريتانية، تحمل شحنة مخدرات ذات خطر بالغ يبلغ وزنها بتغليفها 1218 كيلو غرامامن الكوكايين.

وقالت النيابة في بيان صادر عنها إن عملية التتبع والتوقيف والاقتياد جرت بالتنسيق التام بين البحرية الوطنيةوالجمارك الموريتانية، مردفة أن التحقيقات القضائية في الحادث بدأت على الفور من طرف الناحية الغربية للدركالوطني، تحت إشراف النيابة.

وأكدت النيابة العامة إحباط قوات الدرك الوطني محاولة كانت تحضر لها خلية دعم حاول عناصرها من خلالها تقديممساعدة في عملية التهريب المعترضة، مضيفة أنه تم حتى الآن توقيف أشخاص من جنسيات أجنبية كانوا على متنالباخرة، بمن فيهم طاقمها، كما تم توقيف أشخاص آخرين من جنسية أجنبية وموريتانية في نواكشوط پشتبه بصلتهم بالموضوع.

وأضافت النيابة أن التحقيق الابتدائي يجري في القضية تمهيدا للمتابعة القضائية، وإحالة المتورطين فيها إلى القضاءالوطني المختص من أجل محاكمتهم ومصادرة جسم الجريمة وأداتها، طبقا للقوانين المعمول بها. 

ولفتت النيابة العامة في بيانها إلى أن عملية التوقيف تمتبناء على معلومات استخباراتية، وإثر عمليات رصد وتتبعاستمرت أياما“. 

ووصفت النيابة العامة العملية بـالنوعية والناجحة، مردفة أنها تمت تطبيقا للقوانين الوطنية السارية في مجالمكافحة المخدرات، ووفاء بالتزامات موريتانيا الدولية في مجال مكافحة التهريب الدولي للمخدرات.

ونوهت النيابة العامة باليقظة الكبيرة والمستوى التنسيقي والعملياتي الرفيع بين البحرية الوطنية والجمارك، كماأشادت بالمستوى المهني العالي والسرعة والفعالية التي تميزت بها قوات الدرك الوطني، مشيرة أن كل ذلك مكن منإحباط عملية تهريب دولية لكمية كبيرة من المخدرات ذات الخطر البالغ، وتوجهت بالشكر والامتنان لجميع العناصرالمشاركين في العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى