أخبار دولية

اتحاد الجاليات الموريتانية : السلطات المالية تعتقل رئيس مكتب الجالية ببامكو رغم الإقرار ببراءته

السلطة الموازيةقال اتحاد مكاتب الجاليات الموريتاتية في العالم إن سلطات جمهورية مالي لا تزال تعتقل رئيس مكتبالجالية إدوم ولد احبيب في قضية تحويل مبالغ مالية، رغم اعتقال المتهم وإقراره ببراءة ولد احبيب.

وشدد البيان الصادر عن اتحاد مكاتب الجاليات أن لا صلة لرئيس جالية موريتانيا في مالي بالتحويل المالي، سوى أنهتم عن طريق صرافة يملكها.

وأوضح البيان أن «رئيس الجالية عندما بلغته الشكوى قام بمساعدة السلطات بإحضار المتهم الى بامكو وأقر بأن لاعلاقة لرئيس الجالية بالموضوع».

وأضاف الاتحاد أنه توجه إلى السلطات العليا بالبلد «لرفع الظلم عن رئيس الجالية المشهود له بحسن السيرةوالاستقامة والبعد عن الشبهات.

وجاء في البيان: «ندعو السلطات المالية الى المحافظة على طبيعة العلاقات الودية بين الشعبين والدولتين، وعدماستهداف الأبرياء من المواطنين الذين اختاروا الإقامة في دولة مالي الشقيقة».

ووفق موقع الأخبار  فإن رجل الأعمال الذي يملك صرافة قام بتحويل المبلغ إلى نواكشوط بطلب من زبون موريتاني، إلا أنالأخير شكاه مواطنون ماليون واتهموه بالتحايل كما شكوا الصرافة إلى الشرطة.

ويضيف المصدر أن الماليين تعاملوا مع المواطن الموريتاني لتحويل هذا المبلغ إلى دبي لاستلامه بالدرهم الإماراتي، قبلأن يختفي ويغادر الأراضي المالية.

ووفق المصدر فإن ولد احبيب أكد للشرطة تحويل المبلغ إلى نواكشوط بناء على طلب الزبون وأن لديه الأدلة على ذلك، وأنهساعد الشرطة المالية في استدراج زبونه ليتم اعتقاله في ساحل العاج ويجلب إلى باماكو حيث اعترف بالقضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى