أخبار دولية

موريتانيا والصين تؤكدان العمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين إلى أعلى المستويات

السلطة الموازيةأكد الرئيس  الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني التزام نواكشوطبمبدأ صين واحدة  خلال لقاءجمعه  مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، في مدينة تشنغدو الصينية.

وقال الرئيس إن موريتانيا والصين تتمتعان بعلاقة متطورة، وقد أثمر تعاونهما في مختلف المجالات عن نتائج إيجابية،معبرا عن التزام موريتانيا، بمبدأ صين واحدة“.

وأشاد بالدعم الصيني لموريتانيا، مضيفا أن الصين ساعدت موريتانيا في العديد المرافق والمشاريع الهامة التي عادتبالفائدة على حياة الشعب الموريتاني وعززت التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

من جانبه أكد الرئيس الصيني شي جينغ بينغ، أن الصين مستعدة للعمل مع موريتانياللارتقاء بالتعاون الوديالثنائي إلى مستويات أعلى. 

وقال إن الصين وموريتانيا تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، والعلاقات بين البلدين حافظت في السنوات الأخيرة علىتنمية صحية ومستقرة، مع تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي، وتوسيع التبادلات الثقافيةوالشعبية“. 

وأضاف أن الصين تدعم بقوة موريتانيا في اتباع مسار التنمية المناسب لظروفها الوطنية، وترفض التدخل الخارجي فيالشؤون الداخلية لموريتانيا، وتقدر دعم موريتانيا الجلي للصين في القضايا الدولية. 

وقال الرئيس الصيني إن بلاده ساعدت موريتانيا على مر السنين في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور والمستشفياتوغيرها من المشاريع الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى